السبت، 7 أكتوبر 2017

أهم 8 نصائح يجب أن تعرفها كل حامل في الشهور الأولى

أهم 8 نصائح يجب أن تعرفها كل حامل في الشهور الأولى

منذ أن تعلم المرأة أنها حامل ونجد جميع من حولها يقدم لها النصائح في كافة أمور الحمل، وبالفعل تستمع إليهم ولكل نصائحهم وغالبا يحدث ذلك عندما تكون المرأة في الحمل الأول لها فإنها تستجيب وتكون بمثابة حقل لتجارب كل السابقين لها في الحمل، والجدير بالذكر أن في كثير من الأوقات تكون هذه النصائح غير مجدية أو تعبر عن نصائح فردية فقط، ومن هذا المنطلق سوف نقوم من جانبنا من خلال هذا المقال بتقديم مجموعة من النصائح العامة التي تكون بالفعل في صالح كل امرأة حامل.

نصائح عامة للمرأة الحامل في الشهور الأولى :-

1-      تعد الفترة الأولى من الحمل من أخطر الفترات التي يمر بها أي حمل، تلك المرحلة التي تبدأ من الوهلة الأولى لمعرفة المرأة أنها حامل وتستمر إلى نهاية الشهر الثالث من الحمل، والجدير بالذكر أن هناك مجموعة من النصائح التي يجب أن تأخذها المرأة الحامل في اعتبارها في خلال تلك الفترة ولعل أهمها على الإطلاق هي عدم التحرك بشكل زايد عن المعتاد وعدم القيام بمجهود كبير كحمل أشياء ثقيلة أو الإرهاق في أعمال المنزل أو ركوب ألعاب الملاهي حيث أن كل تلك الأمور من شأنها أنها قد تؤدي إلى الإجهاض لا قدر الله.

2-      في حالة ما إذا كانت الأم من المدخنين فيجب عليها فور أن تعلم أنها حامل أن تتوقف عن تلك العادة السيئة على الفور، في حين إن كان الزوج نفسه من المدخنين فيجب ألا يدخن في داخل المنزل حيث أثبتت الكثير من الدراسات أن الجنين يولد مصاب بأمراض في صدره منذ ميلاده.

3-      إذا كنتي عزيزتي المرأة من هواه ممارسة الرياضة فمنذ أن تعلمي بخبر الحمل عليكي أن تتوقفي عن ممارسة الرياضات العنيفة أو تلك التي تتطلب بذل مزيدا من المجهود وذلك للمحافظة على أوضاع الجنين مستقرة.

4-      العمل على انتقاء نوعية الأغذية التي تقدم عليها السيدة الحامل حيث ينبغي أن تهتم بتناول الأغذية ذات القيمة الغذائية وتهتم بالفيتامينات وبالمكملات الغذائية في حالة ما إذا كانت في احتياج لها.

5-      يجب علىكل سيدة حامل أن تتابع بشكل مستمر مع الطبيب المختص بشكل دوري وذلك من أجل أن تتعرف على تطورات الحمل والجنين بشكل مستمر وتعرف ما تؤل إليه الأمور.

6-      في حالة تعرضك لأي آلام في الأسنان يجب عليكي ألا تذهبي لطبيب الأسنان في خلال فترة الحمل لأنه من الصعب أن يقوم بالتعامل معك في خلال تلك الفترة مما قد يؤثر بالسلب على صحة الجنين لا قدر الله.

7-      لا تخلدي إلى النوم بشكل مستمر فكما كان يقول أجدادنا ففي الحركة بركة فعليك أن تقومي بتحريك الجسم من وقت إلى أخر ويجب أن تعلمي أن دائما في الوسطية خير فلا ترهقي نفسك بالمجهود الزائد ولا تخلدي إلى النوم بشكل دائم ومستمر.

في حالة أن شعرتي بأي تغير في حالتك الصحية لا قدر الله وبصورة أكثر تحديدا في حالة وجود أي تغير في حركة الجنين فعليك وعلى الفور أن تذهبي إلى الطبيب وتراجعي الأمر معه، ولا تنصتي إلى أي نصائح من الأفراد الاخرين حيث انه يجب أن تعلمي أن كل حمل يختلف عن الأخر فليس بالضرورة ما قد صلح بالنسبة إلى حالة معينة انه بالضرورة سوف يصلح لك فلكل أمرأة حالة خاصة بها من كل الجهات فيجب أن تذهبي وعلى الفور إلى الطبيب.