السبت، 7 أكتوبر 2017

تعرفي علي جميع العلامات الحمل بتوأم

تعرفي علي جميع العلامات الحمل بتوأم

بالطبع أن الأم الحامل تتعرض للعديد من الأعراض التي نجدها متعارف عليها في ما بين الجميع وذلك من أعراض للقيء والغثيان والإجهاد وعدم القدرة علي القيام بأي أعمال سواء التي تتعلق بالمهام المنزلية أو غيرها، ولكن وعلي الرغم أن هناك الكثيرين الذين يؤكدون من جانبهم أن الأعراض الخاصة بالحمل ربما تكون واحدة ومتشابهة في حالة ما إذا كانت المرأة حامل في جنين واحد أو حامل في توأم، إلا أننا سوف نعرض مجموعة من الأعراض التي تشير بل وتعبر عن أن هذه السيدة حامل بتوأم.

علامات وأعراض الحمل بتوأم

1-       عند إجراء اختبار الحمل تظهر النتيجة وبشكل واضح للغاية حيث يتغير لون شريط اختبار الحمل بشكل ملاحظ ولعل السبب الرئيسي في ذلك يرجع في المقام الأول إلي زيادة هرمون الحمل في جسم المرأة الحامل بتوأم في حالة ما تم مقارنتها بغيرها ممن يحملن بجنين واحد.
2-      يلاحظ علي السيدة الحامل بتوأم أن وزنها يكون في حالة من التزايد بشكل كبير للغاية وذلك لا يكون في نهاية الحمل فقط ولكن يكون منذ بداية الشهور الأولي للحمل بتوأم.
3-      في حالة الحمل بتوأم نجد أن الأعراض المتعارف عليها بخصوص الحمل تكون موجودة ولكن بصورة أكبر وبشكل متزايد للغاية، وذلك مثل القيء والغثيان وغيرها.
4-      من المتعارف عليه أن المرأة الحامل لا تشعر بحركة الجنين إلا في خلال الشهر الخامس أو السادس بينما نجد المرأة الحامل بتوأم تستشعر من جانبها حركة الجنين في وقت مبكر عن ذلك.
5-      وجود حالة من الازدياد والانتفاخ الغير عادي في حجم البطن من ناحية وفي حجم الرحم نفسه من ناحية أخري وهذا يعد من العلامات القوية علي الحمل بتوأم.
6-      من العلامات التي تجعل الأم نفسها تلاحظ أن هناك أمر مختلف عما قد كان في خلال حملها السابق أنها يكون لديها إقبال شديد علي الطعام ولا تكتفي من جانبها بوجبة واحدة بل نجدها لديها رغبة مستمرة في تناول الأكل بكل أنواعه علي مدار الساعة.
7-      الشعور الداخلي للسيدة الحامل بنفسها، بمعني أننا نجد أن المرأة الحامل بتوأم تكون لديها علم وشعور غريب أنها حامل بتوأم وفي كثير من الحالات تشعر بذلك قبل أن يخبرها الطبيب نفسه بهذا الأمر، وهذا ما تؤكده الكثير من الدراسات والتي تؤكد أن المرأة الحامل بتوأم يكون لديها شعور نفسي داخلي بالأمر قبل أي أحد حتي وإن كان الطبيب نفسه.
8-      وجود ميل متكرر إلي الدخول إلي الحمام والتبول بشكل غير المعتاد يعد أيضا من أكثر الأعراض التي تدل علي حمل المرأة بتوأم، ويجدر بنا هنا أن نشير إلي أن السبب في ذلك الأمر يكون ناتج عن الزيادة الكبيرة في حجم الرحم وبالتالي يتم الضغط بشكل غير عادي علي المثانة ومن ثم يتم اللجوء إلي التبول بشكل متكرر عن غير المعتاد.

نصائح للأم التي تكون حامل بتوأم :-


نصائح للأم التي تكون حامل بتوأم

1-      ينصح للمرأة الحامل بتوأم أن تنتقي نوعية الطعام التي تقبل عليها فدائما عليها أن تحرص علي تناول الطعام الذي يمتلأ بالفيتامينات والمعادن وذلك لكي تكون فوائده مضاعفة لها.

2-      يجب أن تحرص من جانبها علي المتابعة المستمرة مع الطبيب المختص، فإذا كانت المرأة الحامل بطفل واحد تتابع مرة كل شهر فإن المرأة الحامل بتوأم ينبغي أن تتابع مع الطبيب المختص مرة كل أسبوعين.

يجب أن تحرص علي الراحة بشكل دائم والبعد تماما عن القيام بأي مجهود علي الإطلاق حفاظا علي الأجنة.