السبت، 7 أكتوبر 2017

الحامل وآلم الأسنان: تعرفي كيف تتخلصي من الم الأسنان بوصفات منزلية صحية

الحامل وآلم الأسنان: تعرفي كيف تتخلصي من الم الأسنان بوصفات منزلية صحية

المرأة الحامل في خلال رحلة الحمل والتي تستمر ما يقرب من 36 أسبوع نجد أن السيدة تمر في خلالهم بالعديد من المشكلات الصحية والتي يكون الحمل له دور كبير فيها ولكن هناك بعض الأمراض والمشكلات الصحية التي يمكن للمرأة أن تجد فيها حلول طبية تتناسب مع حالة الحمل، في حين أننا نجد أن هناك مشاكل أخري لا يمكن التعامل معها أو التدخل فيها في خلال فترات الحمل، ولعل أشهر تلك المشكلات هي مشكلة آلام الأسنان والتي تعد فعليا من المشكلات التي من الصعب التعامل مع آلامها في أثناء فترات الحمل.
وبناءا علي ما تقدم نجد أن المرأة الحامل عندما تتعرض للألأم في الأسنان تكون في حيرة من أمرها ولا تعرف كيف تتصرف، وانطلاقا من ذلك سوف نقوم من جانبنا عزيزتي المرأة بتقديم مجموعة من الوصفات المنزلية والطبيعية البسيطة والتي يمكن من خلال إتباعك إياها أن تتخلص بالفعل من كافة هذه الألأم.

وصفات منزلية للتخلص من ألام الأسنان للمرأة الحامل :-


1.      مخلوط الملح الخشن مع الثوم

تتم هذه الوصفة من خلال مزج كل من فصين من الثوم مع القليل من الملح الخشن، ومزجهم جيدا ومن ثم تقوم المرأة الحامل بوضعهم علي السن الذي تشعر فيه بالأم وتتركهم فترة قليلة من الوقت ومن بعدها تقوم بغسل الفم بشكل جيد، والجدير بالذكر انه من الممكن أن تقوم المرأة أيضا بتناول فص من الثوم بشكل مباشر وذلك في حالة إن لم تستطع أن تقوم بهذه الوصفة مع الأخذ في الاعتبار أن الأمر في حالتين له نفس النتيجة.

1.      عصير الليمون :

الحامل وآلم الأسنان: تعرفي كيف تتخلصي من الم الأسنان بوصفات منزلية صحية
وتقوم هذه الوصفة علي أن تقوم السيدة بعصر كمية صغيرة من الليمون الطازج ومن ثم تقوم بتسخينه جيدا، ومن بعدها تقوم من جانبها بالعمل علي غمس قطعة من القطن في هذا العصير ومن ثم تطبيقها علي السن الذي يتواجد فيه الآم ويتم ترك هذه القطعة بهذا الوضع فترة لا تقل عن عشرة دقائق ومن ثم يتم نزعها ويتم بعد ذلك غسيل الفم جيدا وشطفه بالماء.



2.      وصفة الفانيلا :

قد يكون الأمر جديدا لكثير من السيدات اللائي من جانبهم يقوموا دائما باستخدام الفانيلا في كثير من الأكلات في داخل المطبخ ولكنهم لا يدركون من جانبهم أن هذه المادة يمكن أن يتم استخدامها في إزالة كافة آلام الأسنان التي ربما يعانين منها، والجدير بالذكر انه في حالة آلام الأسنان يمكن للمرأة الحامل أن تقوم من جانبها بوضع بعض من قطرات الفانيلا السائلة علي السن الذي تشعر فيه بالألم ومن ثم سوف تشعر بعدها بتحسن الحالة وعلي الفور يذهب الألم.

3.      وصفة البطاطا : _

تقوم هذه الوصفة من خلال القيام بتقشير البطاطا إلي قطع صغيرة والقيام بوضعها علي السن المصاب والعمل علي محاولة فركها جيدا باليد ومن ثم تركها فترة علي السن المصاب وفعليا يكون لها تأثير إيجابي علي ذهاب آلام السن المصاب.

4.      وصفة القرنفل وحبة البركة :-

حيث تقوم السيدة الحامل بغلي كمية من الماء تقدر بحوالي كوبين أو ثلاثة ومن ثم يتم رفعهم من علي النار، ومن بعدها تقوم السيدة بوضع ما يقرب من معلقتين كبيرتين الحجم في داخل المياه ويتم تركها إلي أن تبرد ومن بعدها يتم تصفيتها ووضعها في داخل برطمان محكوم الغلق وفي حالة أن تشعر المرأة الحامل بالألم تقوم علي الفور بالمضمضة . وكذلك الحال في ما يخص حبة البركة.