الاثنين، 9 أكتوبر 2017

تعرفي على جميع أعراض الحمل في الشهر الخامس


تعرفي على جميع أعراض الحمل في الشهر الخامس

يقوم الغالبية العظمي من الأطباء بتقسيم فترة الحمل إلي ثلاث فترات أساسية، حيث نجد أن تلك الفترات تتمثل في الفترة الأولي تلك الفترة التي تبدأ منذ بداية أن تعرف المرأة أنها فعليا حامل وتنتهي مع نهاية الشهر الرابع، أما عن الفترة الثانية فإننا نجدها تبدأ منذ بداية الشهر الرابع وتنتهي مع بداية الشهر السابع، أما عن الفترة الثالثة والأخيرة فإننا نجد أن تلك الفترة التي تبدأ من بداية الشهر السابع وتنتهي مع نهاية الشهر التاسع أو مع الشروع في عملية الولادة.
والجدير بالذكر أننا هنا سوف نقوم من جانبنا بالشروع في التعرف علي أعراض المرحلة الثانية وعلي وجه التحديد الأعراض التي تتعرض لها المرأة الحامل في خلال الشهر الخامس وذلك من خلال السطور القادمة فتابعونا ..... 


تتعرض المرأة الحامل في خلال الشهر الخامس إلي العديد من التغيرات التي تكون بالفعل ظاهرة وملاحظة بشكل كبير علي المرأة الحامل، ومن ثم نجد أنها تظهر عليها أعراض جسدية من ناحية وأعراض نفسية من ناحية أخري.

الأعراض الجسدية علي المرأة الحامل في خلال الشهر الخامس : -


⦁    لعل أهم تلك الأعراض الجسدية هي تلك التي تتعلق بظهور زيادة طفيفة وانتفاخ بسيط في كل من الرجلين والقدمين بل وفي أصابع اليدين بشكل أكثر وضوحا، والجدير بالذكر أن هذا الانتفاخ يكون ناتج في المقام الأول عن احتباس الماء في جسد السيدة الحامل في خلال تلك الفترة الزمنية من الحمل. 


⦁    زيادة وتمدد إلي حد ما في الغلاف الخارجي لبطن المرأة الحامل ولعل السبب الرئيسي في ذلك يكون ناتج عن الزيادة الكبيرة والملاحظة جيدا في وزن الجنين في خلال تلك المرحلة الهامة من مراحل الحمل. 


⦁    ظهور بعض العلامات في وجه المرأة الحامل في خلال الشهر الخامس من الحمل أو ما نطلق علية ومعروف باسم الكلف وهو قد ارتبط ارتباط شرطي بوجود الحمل فبمجرد أن تدخل السيدة إلي مراحل متقدمة في الحمل وبشكل أكثر تحديدا في الشهر الخامس فإننا نجد انه بالفعل تبدأ العديد من العلامات والبقع السوداء علي وجه المرأة الحامل. 


⦁    نزول العديد من الإفرازات المهبلية علي المرأة الحامل في خلال تلك المرحلة من الحمل، وزيادتها بشكل ملاحظ للغاية عما كانت عليه من ذي قبل، وهنا نجد أن الغالبية العظمي من السيدات اللائي قد حملن وهذا الحمل يعد هو الحمل الول لهن فإننا نجد أنهم يشعرون بالقلق والخوف المتزايد من زيادة معدل تلك الإفرازات المهبلية، وبناءا علي ذلك فإننا من جانبنا ننصح كل هؤلاء السيدات ونؤكد لهن أن الأمر يعد طبيعي وعادي نتيجة لتقدم فترات الحمل ولكي تطمئن المرأة عليها بمراجعة الطبيب المختص والذي يتابع حالتها حتي يؤكد لها الأمر. 


⦁    في خلال الشهر الخامس نجد أن المرأة تشعر وأن الغلاف الخارجي لبطنها قد بدأ يظهر فيه مجموعة من الخيوط البيضاء وفعليا نجدها تنزعج من الأمر وبشكل خاص إذا كانت المرأة يعد أول حمل لها، وانطلاقا من ذلك فإننا إذ نؤكد أن هذا الأمر يعد من الأمور الطبيعية للغاية والتي تنتج من جراء تمدد حجم بطن الأم نتيجة لزيادة وزن الجنين في خلال تلك المرحلة. 


⦁    ولعل من أهم بل وأكثر العلامات التي نجدها واضحة للغاية في خلال الشهر الخامس هي تلك التي تختص بفتح شهيه المرأة علي الأكل حيث نجد أن الغالبية العظمي من السيدات في خلال تلك المرحلة يكون لديهم إقبالا شديدا علي الأكل.